Subscribe Twitter FaceBook

اعلانات توظيف جوجل

انضم لجروبنا على الفيسبوك .. تصل رسائلنا مباشرة
===========================
http://www.facebook.com/home.php?#!/group.php?gid=238212052935

الأحد، 13 يونيو، 2010

ريادة الأعمال وتأهيل الشباب لسوق العمل

 

تعزيز المهارات لدى الشباب بشأن العمل في مشاريعهم  الخاصة


تحت رعاية الدكتور أحمد درويش (وزير الدولة للتنمية الإدارية) تعقد جمعية المستقبل الوظيفي "CDF" مؤتمرها الأول الخاص بريادة الأعمال وتأهيل الشباب لسوق العمل، في يوم الأحد الموافق 27 يونيو بفندق "فيرمونت-هيليوبوليس"، وهو المؤتمر الذي سيركّز على ترسيخ مفهوم العمل الحر لدى الشباب، وتشجيع الفكر الابتكاري لدى أصحاب المشاريع الصغيرة؛ فضلاً عن مناقشة المشاكل التي تُواجِه روّاد الأعمال وكيفية التغلّب عليها، مع عرض سبل مختلفة لتمويل أصحاب المشاريع الصغيرة.


وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من القيادات الناجحة أمثال ليلى العطيفي (مدير وحدة المشروعات الصغيرة بالمعهد المصرفي المصري)، ومحمد إسماعيل (مدير إدارة المشروعات الصغيرة بمركز تحديث الصناعات)، ود.مارشال هال (رئيس جامعة TASMAC بلندن)، ود.شريف صلاح الدين (رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية لتدريب فن الحياة)، ود.أماني عصفور (رئيس جمعية سيدات الأعمال)، ومها محجوب (مدير جمعية تنمية المستقبل الوظيفي).


وسيناقش المؤتمر كيفية الوصول إلى استراتيجيات فعّالة من شأنها خلق فُرَص عمل للشباب، ويتيح المؤتمر تبادل الخبرات ومراجعة الجهود التي بُذلت في هذا الاتجاه؛ وذلك بهدف تطوير سياسات أفضل وإرساء مبادئ توجيهية لتعزيز التشغيل الذاتي وريادة الأعمال لدى الشباب. وسيجيب المؤتمر على عدد من التساؤلات المُلحّة في هذا المجال وأهمها:


1-    كيفية تنمية ريادة الأعمال في ظلّ التحدّيات الاقتصادية.


2-    كيفية تنمية الذهنية الريادية لدى الشباب، التي من شأنها مساعدتهم في اكتساب المزيد من السيطرة على أسلوب عيشهم، وعملهم في المستقبل.


3-     زيادة الوعي لدى الشباب بشأن العمل للحساب الخاص؛ بوصفه خياراً مهنياً مستقبلياً، مع أهمية إعداد خطة عمل للمشروع الخاص كمرحلة أولى.


4-    تعزيز المهارات الريادية التي تُساعد الشباب ليكونوا راشدين، وتمكّنهم من القيام بمسئولياتهم الاجتماعية والاقتصادية ضمن عائلاتهم ومجتمعهم المحلي؛ سواء أكانوا موظّفين أم أصحاب مشروعات خاصة.


5-     تسهيل عملية انتقال الشباب من بيئة المدرسة إلى سوق العمل نتيجة امتلاكهم للميزات الريادية، ومعرفتهم بكيفية عمل المشروعات والمؤسسات.


للمشاركة والحجز وللاستفسار:

برجاء الاتصال بالأستاذة "كريستين عيّاد" على أرقام:
22918857
24148043    
0114711576
info@cdf-eg.com

 



0 التعليقات:

إرسال تعليق

احدث الوظـــــــــــــــــائف التي تم استعراضها